الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العراق.. الجيش يقول إن مندسين يقتلون المتظاهرين لاتهام الأمن

العراق.. الجيش يقول إن مندسين يقتلون المتظاهرين لاتهام الأمن

احتجاجات مناهضة للحكومة في بغداد. (رويترز)

ذكر الجيش العراقي، اليوم الخميس، أن مندسين يستخدمون أسلحة لقتل المتظاهرين لاتهام القوات الأمنية، حسبما أوردت وكالة الأنباء العراقية على «تلغرام» نقلاً عن القائد العام للقوات المسلحة.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبدالمهدي، أن الدولة تلاحق المجرمين ولن يفلت أحد من قبضة العدالة.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر بوقوع إطلاق رصاص حي وقنابل غاز على متظاهرين عند طريق «محمد القاسم» في العاصمة بغداد، بحسب «العربية».


وأحرق محتجون مقر ميليشيات حزب الله قرب جسر الإسكان بالكامل، احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم وتلبية لدعوة الحراك بالتصعيد خلال اليومين المقبلين.


وأغلق المحتجون الدوائر الحكومية في النجف بالتزامن مع قرب انتهاء المهلة التي أقرتها التنسيقيات، والتي تنتهي صباح الاثنين المقبل.

ودعا الحراك الشعبي في العراق إلى التصعيد في الـ20 من يناير الجاري بانقضاء المهل الممنوحة للسلطات لتحقيق مطالب المواطنين، لا سيما في المحافظات الجنوبية.

وتوافد إلى ساحات التظاهر في المحافظات الجنوبية عدد كبير من المحتجين، من ضمنهم طلاب الجامعات ورجال العشائر. وجدد المتظاهرون تهديدهم للطبقة الحاكمة بالتصعيد السلمي خلال اليومين القادمين في حال عدم الاستجابة لمطالب الحراك.