الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إصابة عشرات الطلاب الفلسطينيين بالخليل

إصابة عشرات الطلاب الفلسطينيين بالخليل

احتجاجات فلسطينية في الضفة الغربية. (رويترز)

أصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين اليوم الثلاثاء بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات مع قوات إسرائيلية في مخيم العروب شمال الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن «جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الطلاب الذين خرجوا تنديداً بما تسمى (صفقة القرن)، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق».

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من تصعيد «إرهاب» المستوطنين في ظل الإعلان عن «صفقة القرن».


وأدانت الوزارة بـ«أشد العبارات اقتحام عناصر المستوطنين الإرهابيين لبلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس، وإقدامهم على إحراق صف دراسي في مدرسة ذكور البلدة الأساسية، وخط شعارات عنصرية معادية تهدد بهدم منازل بالقرية».


واعتبرت الوزارة، في بيان صادر عنها اليوم أن «هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل جرائم منظمات المستوطنين الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم».

وأشارت إلى أنه «بالأمس القريب أقدمت عصابات المستوطنين على إحراق مسجد في قرية الشروفات بالقرب من بيت صفافا، واليوم ترتكب جريمة بشعة وترهب أهالي بلدة عينابوس وطلاب مدرستها من الأطفال كجزء لا يتجرأ من استهداف المسيرة التعليمية الفلسطينية ومؤسساتها، كما هو حاصل في القدس الشرقية المحتلة».

وحمّلت الوزارة «الاحتلال وحكومته ومؤسساته المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم مستوطنيه الإرهابية»، وأكدت أن «القرارات والإعلانات الأمريكية المعادية لشعبنا وللسلام تشجع عناصر الإرهاب اليهودي على التمادي في استباحة الأرض الفلسطينية المحتلة ومقدرات وممتلكات ومؤسسات شعبنا».