الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يبحث أوضاع المنطقة في تونس والجزائر

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال زيارتين إلى كل من الجزائر وتونس، العلاقات المشتركة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل لقائه مع الرئيس التونسي قيس سعيد تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لتونس الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار.

كما نقل سموه دعوة قيادة الدولة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد لزيارة دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتطلع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.


وحمل سعيد تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والنماء.


من جانبه أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع الشقيقة تونس وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات منها التعاون في المجال الاقتصادي.

كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، سمو الشيخ عبدالله بن زايد .

ونقل سموه للرئيس تبون تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم للجزائر الشقيقة مزيداً من التقدم والنماء.