الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
اللواء أحمد المسماري في بنغازي. (رويترز)

اللواء أحمد المسماري في بنغازي. (رويترز)

المسماري: أردوغان أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع إرهابية لـ«الإخوان»

قال المتحدث باسم الجيش الوطني اللواء الليبي أحمد المسماري «إن تركيا نقلت ما يصل إلى 2000 عنصر من جبهة النصرة إلى ليبيا، عبر مطار معيتيقة.

وأضاف المسماري في بيان مساء الاثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع لتنظيم الإخوان من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، لافتاً إلى أن أردوغان كان يستهدف إرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا.

وقال إن قاعدة معيتيقة تحولت إلى قاعدة تركية بشكل شبه كامل، مؤكداً أن أردوغان نقل 1500 مسلح من تنظيم داعش، من سوريا إلى ليبيا.


وعرض المسماري أدلة على تورط أردوغان في دعم الإرهاب في ليبيا، مؤكداً أن سياسته أصبحت واضحة في دعم الإرهاب، من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية.

وأكد أن الجيش الوطني الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار، لإعطاء فرصة للحل السلمي وتعرية العدو أمام المجتمع الدولي، موضحاً «نَقود معركة استثنائية ضد الإرهاب».

وتابع المسماري بقوله «إن الالتزام بوقف إطلاق النار فضح أردوغان أمام المجتمع الدولي في دعمه للإرهاب». وشدد بقوله «مستعدون للرد على أي خروق للميليشيات».

كما كشف أسماء قادة المرتزقة السوريين، الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا في الآونة الأخيرة، للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.

وقال المسماري «إن شخصاً يُدعى عقيد غازي يقود المرتزقة السوريين في ليبيا، مشيراً إلى أن جنسيات الإرهابيين الذي نُقلوا إلى ليبيا، سورية وعراقية وليبية».
#بلا_حدود