الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مصر تعلن تفاصيل جديدة بشأن المصاب بفيروس كورونا

مصر تعلن تفاصيل جديدة بشأن المصاب بفيروس كورونا

سائحون صينيون ينتظرون حقائبهم في مطار أسوان بمصر( رويترز)

أكدت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية أن نتيجة تحليل الـ«pcr» للشخص الأجنبي الذي تم الإعلان عن إصابته بفيروس «كورونا المستجد» أثناء تواجده في مصر، جاءت سلبية، وذلك بعد يومين من دخوله المستشفى المخصص للعزل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ«pcr» له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لست مرات على مدى 3 أيام متتالية وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

وأضاف أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، جون جبور، أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة تمت بالتنسيق التام مع المنظمة ووفق إرشاداتها العلمية والفنية، وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية أعلنتا في بيان مشترك، الجمعة، تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا، لافتتين إلى أن المصاب «أجنبي» وليس مواطناً مصرياً.