الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

قوات التحالف تدمر زورقاً مفخخاً أطلقته ميليشيات الحوثي

قوات التحالف تدمر زورقاً مفخخاً أطلقته ميليشيات الحوثي

خبراء ينزعون ألغاماً زرعها الحوثيون. (إي بي أيه)

اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم الأحد، زورقاً مفخخاً مسيَّراً عن بعد، قام الحوثيون بإطلاقه من محافظة الحديدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن القوات البحرية رصدت محاولة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للقيام بعمل عدائي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ، موضحاً أنه تم إعطاب وتدمير الزورق الذي كان سيمثل تهديداً للأمنين الإقليمي والدولي ولطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية.



وأضاف المالكي أنه تم اكتشاف وتدمير 3 ألغام بحرية خلال الـ24 ساعة الماضية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن إلى 150 لغماً بحرياً قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية بزرعها ونشرها.



وأشار إلى أن الميليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة المسيَّرة عن بعد، كما تقوم بنشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح للقانون الدولي ولنصوص اتفاقي «ستوكهولم» ووقْف إطلاق النار في الحديدة.



وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمنين الإقليمي والدولي.