الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التحالف يوجه ضربة موجعة لميليشيات الحوثي في صنعاء

التحالف يوجه ضربة موجعة لميليشيات الحوثي في صنعاء

دخان كثيف يتصاعد عقب قصف التحالف لمواقع حوثية. (أ ف ب)

أعلن «تحالف دعم الشرعية في اليمن» اليوم الأحد، تدمير مواقع إطلاق صواريخ بالستية ومرافق تخزين طائرات دون طيار في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن «القيادة المشتركة للتحالف نفذت اليوم عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات تخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الإيرانية وطائرات دون طيار في العاصمة (صنعاء) رداً على إطلاق الميليشيا الحوثية الإرهابية صواريخ بالستية باتجاه المملكة تستهدف المدن والمدنيين».

وأوضح المتحدث، أن «عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت العاصمة صنعاء مكاناً لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة».

وأعلن أن «الأهداف المدمرة شملت مواقع التخزين والتركيب والإطلاق بـ(فجّ عطان ومعسكر العمد وجبل النهدين)»، مؤكداً أنَّ «عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وأشار إلى أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية».

وأكد المتحدث أن «القيادة المشتركة للتحالف بقدراتها القتالية ستتعامل مع التهديد أينما كان، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية التي تقف خلف هذه الهجمات الهمجية».

كما أكد المتحدث «التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني على جميع العمليات العسكرية، واستمرار تنفيذ الإجراءات والتدابير الحازمة والصارمة ضد عبث الميليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف المدن والمدنيين».