الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مقتل 2 من حركة الجهاد في غارة إسرائيلية على مواقعها في سوريا

مقتل 2 من حركة الجهاد في غارة إسرائيلية على مواقعها في سوريا

غارة إسرائلية على مواقع الجهاد في دمشق. (رويترز)

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم، مقتل 2 من عناصرها في غارة جوية شنتها إسرائيل على دمشق في ساعة متأخرة من ليل الأحد.

من جانبه، أعلنت الحكومة السورية أن دفاعاتها الجوية تصدت «لدفعة صواريخ معادية» آتية من فوق الجولان السوري المحتل»، وذلك في قصف إسرائيلي.

ونقلت وكالة أنباء (سانا) السورية عن مصدر عسكري قوله: إن طائرات الاحتلال الإسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري، واستهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق بموجة من الصواريخ الموجهة.

وبثت قناة الإخبارية التلفزيونية الحكومية مشاهد لما وصفته بانفجارات في سماء ليل دمشق، مع إسقاط الدفاعات الجوية لصواريخ.

وقال المصدر العسكري السوري: إنه تم تدمير معظم الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها، وإنه يجري تفقد آثار الهجوم.

وصفت حركة الجهاد، في بيان، العدوان بأنه «عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين».

كانت مقاتلات إسرائيلية قد شنت غارات جوية على مواقع يُشتبه بأنها لحركة الجهاد في سوريا، قبيل منتصف ليل الأحد، بعد وقوع اشتباك بين سرايا القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلية في محيط غزة في وقت سابق.

واستهدف الهجوم الجوي منطقة العديلية خارج دمشق، والتي وصفتها قوات الاحتلال بمركز لنشاط حركة الجهاد، وبأنه يشمل أبحاثاً وتطويراً للأسلحة، على حد وصفهم.

من ناحية أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه رصد سماع دوي عدد من الانفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد استهدف القصف الإسرائيلي "عدّة مواقع للحرس الثوري الإيراني وحركة الجهاد على بضعة كيلومترات من مطار دمشق".