الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

قادماً من إيران.. وصول فيروس كورونا إلى البحرين والكويت

قادماً من إيران.. وصول فيروس كورونا إلى البحرين والكويت

مطار الكويت - رويترز

نقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة الصحة، اليوم الاثنين، قولها: إنها رصدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة.

وأضافت الوزارة أن الحالة هي لمواطن بحريني قادم من إيران.

ونشرت وزارة الصحة البحرينية تغريدة على تويتر، أعلنت فيها عن حالة الإصابة، وتفصيلاً، جاء بالتغريدة: «وزارة الصحة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا COVID-19 لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه ونُقل فوراً لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس وللعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية».



وأكدت وزارة الصحة تطبيقها لكل الإجراءات اللازمة لعلاج الحالة المصابة واتخاذها التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض، وأكدت الوزارة قيامها باتباع جميع الإجراءات للتعامل مع الحالة.

ونوَّهت وزارة الصحة بضرورة التواصل مع الرقم 444 في حال شعور أي من المواطنين أو المقيمين بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا، وأشارت إلى ضرورة اتباع التعليمات التي ستُعطى لهم من قِبل الفريق الطبي من ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، أن الفحوصات الأولية التي أُجريت للقادمين من إيران، أسفرت عن الكشف عن إصابة 3 منهم بفيروس كورونا المتحور الجديد.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، «إن الحالة الأولى لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاماً، والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عاماً، وحالتهما الصحية طبيعية حتى الآن، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض».

وأضافت «أن الحالة الثالثة من غير محددي الجنسية، ويبلغ من العمر 21 عاماً، وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض».

وأكدت أن «وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية».

وأضافت أن «وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن الفيروس».