الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الحوثيون يداهمون منازل برلمانيين في صنعاء ويتكبدون خسائر في الحديدة

الحوثيون يداهمون منازل برلمانيين في صنعاء ويتكبدون خسائر في الحديدة

عناصر حوثية مسلحة في صنعاء اليمنية. (رويترز)

نفّذ مسلحو الميليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء، يوم الأربعاء، حملات مداهمة طالت منازل عدد من البرلمانيين المقيمين خارج اليمن، وذلك بعد يوم من إصدار محكمة حوثية حكماً بإعدام 35 برلمانياً ومصادرة أملاكهم وأموالهم.

وأكدت مصادر لـ«الرؤية» في صنعاء، اقتحام عناصر الميليشيات منزل عضو البرلمان عبدالكريم الأسلمي، وأمهلت أسرته المقيمة في المنزل 24 ساعة لمغادرته، وذلك تمهيداً لمصادرة محتوياته، بناء على قرار المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء التابعة للميليشيات.

وطبقاً للمصادر، اقتحمت الميليشيات أيضاً منازل برلمانين آخرين اتهمتهم بـ«الخيانة» من بينهم البرلماني صالح السنباني، ورئيس لجنة الحقوق بمجلس النواب الشيخ عبدالوهاب معوضة، وآخرون، جميعهم مشمولين بقرار حكم الإعدام ومصادرة الممتلكات.

وكتب البرلماني عبدالوهاب معوضة عبر حسابه على موقع تويتر «عصابات الحوثي ومعها مجموعة من الزينبيات قامت باقتحام منزلي في صنعاء وإخراج من بداخله من نساء وأطفال، وهو المنزل الثاني بعد أن قاموا بالاستيلاء على المنزل الأول في عام 2017».

انتكاسة في الحديدة

وفي محافظة الحديدة غربي اليمن، قُتل وأصيب 42 عنصراً من مسلحي الميليشيات الحوثية، في مواجهات مع القوات المشتركة شهدتها الجبهات الواقعة جنوب المحافظة.

وأكد مصدر في القوات المشتركة أنهم رصدوا وصول جثث 14 حوثياً قُتلوا في مواجهات يوم الأربعاء، إلى مستشفيات الحديدة، إضافة إلى 28 جريحاً وصل بعضهم مع القتلى، ونُقل من يعانون من إصابات حرجة إلى مستشفيات العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر طبية في صنعاء إن المستشفيات الحكومية أودعت جثث 33 قتيلاً في ثلاجات الموتى، نُقلوا من جبهات القتال المختلفة باليمن، فضلاً عن استقبال 94 جريحاً، أغلبهم حالاتهم خطرة.

ورداً على خسائرها في الحديدة، قتلت ميليشيات الحوثي امرأة حاملاً، تُدعى سميرة حسن خضيري، في عملية قنص استهدفتها، في قرية المقينع، بمديرية حيس، أثناء جمعها الحطب لإعداد وجبة الغداء، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ«الرؤية».