الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الشرطة السودانية في موقع الجريمة. (إي بي أيه)

الشرطة السودانية في موقع الجريمة. (إي بي أيه)

السودان.. اعتقال عدد من المشتبه بهم وحالة استنفار أمني شديدة

أكّد النائب العام لجمهورية السودان، تاج السر علي الحبر، أن الإجراءات والتحقيقات بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك مستمرة بجانب استنفار الأجهزة الأمنية كافة.

وقال الحبر إن تفاصيل محاولة الاغتيال ستتضح بعد اكتمال التحريات كافة، مشيراً إلى أنه لم يتم التوصل لأي معلومات في الوقت الحالي تفيد بتورط جهات أو مجموعات بعينها، وتابع من الصعب في هذه المرحلة الإفصاح عن أي معلومات بشأن محاولة اغتيال حمدوك.

واعتقلت السلطات الأمنية، اليوم الثلاثاء، عدداً من المشتبه بهم في محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أمس، بحسب مصدر أمني مطلع.

ونقلت «سكاي نيوز عربية» عن المصدر قوله، إن التحقيق يجري مع المعتقلين منذ ليلة الاثنين، مرجحاً أن يكون التفجير ناجماً عن عبوة يتم التحكم فيها عن بعد.

ويأتي ذلك فيما يواصل رئيس الوزراء السوداني مهامه من مكتبه بشكل طبيعي، إثر محاولة الاغتيال الفاشلة.

ونجا حمدوك من محاولة اغتيال تعرض لها بعد خروج موكبه من مقر إقامته متجهاً إلى مقر رئاسة الوزراء شرقي العاصمة الخرطوم، حيث تعرض الموكب لتفجير تبعه إطلاق رصاص في منطقة كبري كوبر.

جاءت محاولة الاغتيال الفاشلة في وقت تواجه فيه الحكومة السودانية صعوبات جمة في إدارة أزمة اقتصادية حادة كانت سبب خروج احتجاجات لأشهُر ضد نظام البشير واستمرت حتى بعد الإطاحة به.

ويقود حمدوك حكومة مؤلفة من كفاءات بموجب اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش والجماعات المدنية لفترة انتقالية تستمر حتى أواخر 2022.

#بلا_حدود