الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مقتل وإصابة 8 مدنيين في تعز بنيران الميليشيات الحوثية

مقتل وإصابة 8 مدنيين في تعز بنيران الميليشيات الحوثية

قتل وأصيب 8 مدنيين بينهم امرأة حامل، اليوم الجمعة، بنيران الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في منطقتين متفرقتين من محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وعلمت «الرؤية» من مصادر محلية وطبية بمقتل 3 أشخاص هم، غمدان محمد علي جامل، أحمد غمدان محمد جامل، ومحمد شائف، نتيجة تعرض مركبة كانت تقلهم في حي الزهراء شرق تعز، للاستهداف من قبل الحوثيين بصاروخ موجه.

وفي مديرية حيفان جنوب تعز، قتلت امرأة حامل وطفل يبلغ من العُمر عامين، كما أصيب 3 أشخاص من نفس الأسرة، في منطقة «الهجمة» إثر سقوط مقذوف حوثي على منزل الأسرة الذي تعرض للدمار.

وقال سكان محليون إن الميليشيات الحوثية قصفت المنطقة بـ13 مقذوفاً متنوعاً، كلها سقطت في أحياء سكنية ومزارع وأدت إلى تضرر عدد من المنازل التي نزح منها سكانها في السابق بسبب الاعتداءات المتكررة.

تقدم في الجوف وخسائر بالضالع

حققت قوات الشرعية في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، انتصارات إضافية بإسناد من التحالف العربي، حيث تمكنت من التوغل في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف، كبرى مديريات محافظة الجوف.

وقال مصدران عسكريان إن القوات الشرعية باغتت ميليشيات الحوثي بهجوم واسع تمكنت خلاله من استعادة منطقة الهذبول شرق وادي خب، وذلك بعد أيام من سيطرتها على منطقة اليتمة والمرتفات المحيطة بها، والتوغل في المهاشمة بعمق 25 كيلومتراً.

وفي وقت سابق تحدث الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، العميد عبده مجلي، عن عملية عسكرية ناجحة نفذها الجيش في مناطق اليتمة والمهاشمة والسليلة، و«كبدت ميليشيات الحوثي المتمردة خسائر فادحة». لافتاً إلى أن الجيش الوطني «يسيطر على 85% من مساحة مديرية خب الشعف و75% من مساحة محافظة الجوف».

ولقي نحو 20 مسلحاً من ميليشيات الحوثي مصرعهم، وجرح آخرون، في مواجهات مع المقاومة الجنوبية استمرت 10 ساعات متواصلة منذ فجر الجمعة، في جبهتي الفاخر وحجر غرب محافظة الضالع.

وبحسب مصادر ميدانية، كانت الميليشيات الحوثية تنوي اختراق النسق الدفاعية للمقاومة الجنوبية، إلا أنها فشلت رغم استخدامها السلاح الثقيل وغطاء نارياً كثيفاً، مشيرة إلى أن الهجوم الحوثي كان يستهدف معسكر الجب الاستراتيجي ومرتفعات عثمان.

وفاة معتقل

في محافظة إب، وسط البلاد، أكدت مصادر حقوقية وفاة أحد المعتقلين المفرج عنهم حديثاً من سجون الميليشيات، نظراً لتدهور حالته الصحية جراء التعذيب الذي تعرض له في سجون ميليشيات الحوثي.

وأشارت المصادر إلى وفاة المعتقل مصطفى المزلم، في مديرية السياني بمحافظة إب، بعد أسبوعين من خروجه من سجون ميليشيات الحوثي بفدية مالية دفعتها أسرته لإخراجه من السجن.

واعتُقل المزلم قبل حوالي 6 أشهر من قبل مسلحي الميليشيات، وأودع في سجون عدة من بينها سجن الأمن القومي بصنعاء، حيث تعرض للتعذيب والتعنيف النفسي، إذ تؤكد المصادر أنه خرج من السجن طريح الفراش لا يقوى على الحركة حتى توفي بسبب المضاعفات الصحية والنفسية.