الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الجيش اليمني يعلن قتل 5 من ميليشيا الحوثي في معارك بتعز

الجيش اليمني يعلن قتل 5 من ميليشيا الحوثي في معارك بتعز

الجيش اليمني. (أرشيفية)

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية، اليوم السبت مقتل 5 عناصر من المسلحين الحوثيين في محافظة تعز وسط البلاد.

وقالت قيادة محور تعز في بيان، إن «عدداً من عناصر ميليشيا الحوثي لقوا حتفهم، بينهم قيادي، فجر السبت خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني شرق وشمال شرق مدينة تعز».

وبحسب البيان، قُتل القيادي الحوثي المُكنى بـ«أبومجاهد» مع 4 من عناصر الميليشيا خلال معارك مع الجيش في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان شرقاً، وفي جبهة كلابة وحي الزهراء شمال شرق المدينة.

وذكر البيان أن المعارك أسفرت كذلك عن مقتل 6 من رجال الجيش وعدد من المدنيين، وتخضع مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية، بينما يسيطر الحوثيون على أطراف المدينة، ويفرضون عليها حصاراً منذ أكثر من 4 سنوات، ويشهد عدد من المناطق معارك متقطعة بين الطرفين.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك إن حكومته تقف بثبات وعزيمة من أجل استكمال إنهاء الانقلاب وإجهاض المشروع الإيراني في بلاده.

ونوه عبدالملك بإسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للانتصار في هذه المعركة للحفاظ على عروبة اليمن وأمنها واستقرارها، ورفع المعاناة عن شعبها جراء هذا الانقلاب الدموي والعنصري.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها رئيس الوزراء، أمس، مع رئيس هيئة الأركان العامة في بلاده قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأطلع القائدان في الجيش اليمني، رئيسَ الوزراء على آخر المستجدات والعمليات القتالية في عدد من الجبهات لردع التصعيد العسكري المستمر لميليشيا الحوثي الانقلابية، وجرائم الحرب التي ترتكبها الميليشيا ضد المدنيين من عمليات تشريد ونزوح قسري ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

وقدم رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، لرئيس الوزراء، إيضاحاً عن التطورات الميدانية والعسكرية المتسارعة في عدد من الجبهات، على ضوء استمرار التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي، والخطط العسكرية التي يتم تنفيذها بإسناد من تحالف دعم الشرعية لتحقيق السيطرة والتقدم في الجبهات.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أن الميليشيا الحوثية قصفت، بقذائف الهاون، حي الزهراء، شرقي المدينة وأسفر ذلك عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل، بحسب ما ذكره موقع «سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.