السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الرياض تأمر بإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم بسبب كورونا

الرياض تأمر بإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم بسبب كورونا

طريق ثمامة في الرياض يبدو خالياً من الرواد. (رويترز)

قالت منطقة الرياض، اليوم الأحد، على تويتر إنها أمرت بإغلاق المجمعات التجارية وجميع الأنشطة بما في ذلك المطاعم باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات.

وأضافت في تغريدة «في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم إغلاق المجمعات التجارية وجميع الأنشطة داخلها بما فيها المطاعم وأماكن ألعاب الأطفال باستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات».

ويستثنى من القرار خدمات التوصيل إلى المنازل.


وأعلنت الخطوط السعودية تعليق جميع رحلاتها الدولية مؤقتاً، وذلك اعتباراً من الساعة الـ11 صباح اليوم الأحد 15مارس 2020 حتى إشعار آخر.


ويأتي ذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجهات المختصة في المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، وبناء على التعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني بتعليق كافة الرحلات الدولية لمدة أسبوعين، فيما يستمر تشغيل الرحلات الداخلية بين مطارات المملكة في مواعيدها المجدولة دون تغيير.

وقررت المملكة أيضاً إيقاف جميع المناسبات الاجتماعية العامة، بما فيها استقبال العزاء وإقامة حفلات الزواج والأفراح في جميع قاعات وصالات الأفراح والاستراحات مؤقتاً، إضافة إلى الأماكن الترفيهية في المجمعات التجارية،وإلزام ملاك هذه المنشآت بالتقيد بذلك ابتداء من الأحد ضمن الإجراءات للسيطرة على فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية السبت عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل العدد إلى 103 حالات، بينما انتشر الفيروس في 138دولة،وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.