الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

دياب: لبنان يعيش في محنة وضيق بسبب كورونا

دياب: لبنان يعيش في محنة وضيق بسبب كورونا

رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب بقصر بعبدا. (رويترز)

أكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعيش في محنة وضيق بسبب خطر وباء كورونا المتحور، داعياً إلى مزيد من التلاحم والمبادرة، لتحصين الدولة.

وقال دياب، خلال تسلّمه منحة من جمعية المصارف اللبنانية بقيمة تناهز 6 ملايين دولار لتأمين أجهزة طبية واستشفائية لمعالجة المصابين بكورونا، إن «لبنان في محنة وضيق، والشعب اللبناني بدأ يعيش وطأة تراكم الأزمات الاقتصادية والمعيشية والمالية، والتي أُضيف إليها، اليوم، هذا الخطر المتمثل بوباء كورونا».

وأضاف أن «ما نمر به اليوم، يحتاج إلى تضافر كل الجهود، من دون مزايدات، ولا حسابات، البلد كله يرزح تحت وطأة ضغوط قاسية، ولا يمكن لأيٍّ كان أن يحمل وحده عبء هذه الضغوط».

وأشار إلى أن «الدولة، في ظل إمكاناتها الحاضرة، يصعب عليها القيام بكامل واجباتها تجاه مواطنيها، ولذلك فإن الرهان هو على تكافل المجتمع اللبناني، والتعاون مع الدولة التي لا ملاذ إلا بها، باعتبارها الحاضن الوحيد لجميع أبنائها، من دون تمييز».

وطالب دياب بالالتفاف «حول الدولة ومؤسساتها، وتقوية قدراتها، لأن الدولة وحدها هي التي تمنح اللبنانيين مناعة ضد كل الفيروسات التي تشكل خطراً على أمن الوطن الصحي أو الأمني أو الوجودي».

يُذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان بلغ 304 حالات.