الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عمرو موسى يؤكد التزامه بالبقاء في المنزل لهذا السبب

عمرو موسى يؤكد التزامه بالبقاء في المنزل لهذا السبب

عمرو موسى. (أرشيفية)

قال الدبلوماسي المصري السابق عمرو موسى إنه ملتزم بالبقاء في منزله، اتباعاً لتعليمات وزارة الصحة المصرية، مشدداً على ضرورة اتباع القرارات الصادرة عن الجهات المسئولة، والالتزام بنصائح عدم الخروج، منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية المصري الأسبق، أنه لم يغادر المنزل إلا لأمور الضرورة، وباستثناء ذلك لم يغادر المنزل منذ ما يزيد عن أسبوع،قائلاً:«لابد أن يكون الجميع واعياً لمخاطر هذا الوباء».

وأضاف موسى لـ«الرؤية»، أن الجلوس في المنزل فرصة جيدة لأنه يقتنص هذا الوقت للقراءة، والانتهاء من أمور لم يكن يتوفر وقت في السابق لإنهائها، مشيراً إلى أنه متفرغ الآن للانتهاء من الجزء الثاني من مذكراته بعنوان «كتابيه»، والتي صدر منها الجزء الأول تحت هذا العنوان، عن دار الشروق المصرية.

وكشف الدبلوماسي المخضرم أن الجزء الثاني من الكتاب يتناول تاريخه مع جامعة الدول العربية، حيث يتطرق لحقبة توليه منصب الأمين العام، وجولاته وقراراته ولقاءاته خلال هذه الفترة، وما انتابها من أحداث مختلفة، فضلاً عن علاقات الدول بعضها ببعض خلال هذه الحقبة داخل الجامعة.

وكان الجزء الأول من مذكراته قد صدر عام 2017، وصدر منها فى 4 طبعات بعنوان: «كتابيه.. الكتاب الأول: النشأة وسنوات الدبلوماسية»، تتناول حياة وزير الخارجية الأسبق من النشأة حتى انتهاء سنوات شغل المنصب التي استمرت 10 أعوام (1991 ــ 2001)، علاوة عن علاقته بالرئيس الراحل محمد حسني مبارك وبعدد من رجال الدولة المصرية خلال هذه الفترة.

لمتابعة خارطة انتشار كورونا وآخر الإحصائيات .. اضغط هنا

الرابط : https://www.alroeya.com/map