السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تحالف دعم الشرعية يؤكد استهداف الحوثي محطة لضخ النفط الخام في مأرب

تحالف دعم الشرعية يؤكد استهداف الحوثي محطة لضخ النفط الخام في مأرب

العقيد الركن تركي المالكي. (أرشيفي - وام)

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان اليوم الأحد، إنه امتداداً للأعمال الإرهابية والعدائية، أطلقت الميليشيات الحوثية الإرهابية، السبت، صاروخاً باليستياً من محافظة صنعاء، سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، في منطقة زراعية ذات كثافة سكانية وأعيان مدنية بالقرب من قرية عكوان، بعد أن قطع مسافة 200 كم.

ويأتي البيان في إشارة لما أعلنته وزارة النفط والمعادن اليمنية، عن استهداف الميليشيات الحوثية محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي والواقعة في صرواح غرب مأرب.

ولفت المالكي إلى الاستمرار المتعمد من الميليشيات بانتهاك القانون الدولي والإنساني، بإطلاق الصواريخ الباليستية، وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذا التجمعات السكانية، والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الحازمة، لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

وكانت مصادر عسكرية بالجيش الوطني أوضحت، في وقت سابق اليوم، أن الصاروخ الحوثي أدى إلى نشوب حريق طال بعض مرافق محطة الضخ النفطية الخاصة بخط أنبوب صافر.

كما تسبب في تدمير منطقة السكن بشكل كلي، وجزء من الورشة الفنية الخاصة بصيانة المنشأة، في حين لم يتمكن العاملون من إخماد الحريق إلا في وقت متأخر بسبب قلة الإمكانات واستمرار القصف.