الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

السلطة تستعد لنقل 1500 فلسطيني من الأردن إلى الضفة وغزة

السلطة تستعد لنقل 1500 فلسطيني من الأردن إلى الضفة وغزة

عودة مئات العالقين الفلسطينيين من مصر الى غزة(أرشيفية)

تستعد السلطة الفلسطينية لنقل مئات الفلسطينيين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية إلى الأراضي الفلسطينية الذين تقطعت بهم السبل منذ إغلاق المعابر قبل نحو شهر بسبب وباء «كورونا».

وقال السفير أحمد الديك، رئيس ديوان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني في حديثه لـ«الرؤية» إن أكثر من 1500 فلسطيني عالقين في الأردن يُجرى الآن العمل على نقلهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف: «نعمل على مدار الساعة من أجل أن نتمكن من إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بنقل كل الفلسطينيين العالقين في الأردن إلى الضفة الغربية وقطاع غزة عبر معبري الكرامة ورفح».

ولم يحدد الديك موعداً لنقل العالقين، مؤكداً أنه سيكون قريباً، وسيكون على دفعات، مشيراً إلى أن هناك تجهيزات خاصة لنقل المسافرين من سكان غزة وذلك للظروف الخاصة لمعبر رفح.

وكان أكثر هؤلاء العالقين في الأردن قد ناشدوا السفارة الفلسطينية في عمان والجهات المعنية بفتح الحدود بأسرع وقت ليعودوا لبلادهم بأسرع وقت خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان، وأن معظمهم من المرضى والطلاب والحالات الخاصة.

وتم الأسبوع الماضي نقل 1632 مواطناً فلسطينياً كانوا عالقين في مصر إلى قطاع غزة، حيث تم فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي لعدة أيام وتم وضعهم في الحجر الصحي.