الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

العراق: العمليات العسكرية ضد داعش ستستمر في مناطق متفرقة

العراق: العمليات العسكرية ضد داعش ستستمر في مناطق متفرقة

صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبدالكريم خلف بأن القوات العراقية ستواصل عملياتها لاستهداف عناصر تنظيم داعش في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال خلف لصحيفة (الصباح) الصادرة اليوم الثلاثاء إن «جميع صنوف القوات الأمنية والحشد الشعبي تقوم بعمليات عسكرية كبيرة لملاحقة العصابات الإرهابية وصولاً إلى الحدود مع سوريا».

وأضاف أن القائد العام للقوات المسلحة «أصدر أوامر لجميع قيادات العمليات بالتعاون مع الاستخبارات وبإسناد من القوة الجوية بتدمير خلايا ومجاميع داعش الموجودة في بعض المناطق بشكل كامل سواء أكانت بنى تحتية أو أشخاصاً وتحقيق نتائج كبيرة».

وأوضح أن «العمليات العسكرية التي جرت خلال اليومين الماضيين بمشاركة طيران الجيش العراقي والقوة الجوية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب مستمرة ولم تتوقف في محيط محافظات الأنبار ونينوى وديالى وصلاح الدين وهي المناطق التي يتواجد فيها داعش وأن المجاميع الارهابية تستهدف أعداداً قليلة من العناصر الأمنية في أطراف المدن».

وذكر المتحدث العسكري أن «العمليات العسكرية مستمرة باتجاه الحدود الدولية مع سوريا خاصة وأن القوات العراقية ترصد بشكل مستمر المناطق التي يتحرك فيها التنظيم الإرهابي بشكل محدود وتتم معالجتها بواسطة الطيران والقوات البرية لتأمين المدن وتدمير خلايا داعش».

وكان تنظيم داعش قد شن خلال الأيام الماضية هجمات متفرقة في محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى وكركوك وديالى أوقعت العشرات من الضحايا والمصابين.