الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تطورات ليبيا وفلسطين في اتصال بين وزيري خارجية مصر وفرنسا

تطورات ليبيا وفلسطين في اتصال بين وزيري خارجية مصر وفرنسا

شكري مع نظيره الفرنسي.(أرشيفية)

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء مع نظيره الفرنسي «جان إيف لو دريان» التطورات على الساحتين الليبية والفلسطينية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري اليوم من الوزير الفرنسي وذلك لبحث مسار العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ.

وقال المتحدث، في بيان صحفي اليوم، إن الاتصال تناول بحث آخر مُستجدات الوضع على الساحة الليبية وسُبل التوصل لتسوية سياسية شاملة للأزمة بما يعمل على استعادة الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب، فضلاً عن تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق، مع التحذير من مغبة التدخلات الخارجية في ليبيا.

ووفق المتحدث، تبادل الوزيران الرؤى حول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث تم إعادة التأكيد على ضرورة العمل على سرعة استئناف مسار عملية السلام في إطار مبدأ حل الدولتين، وخلق المناخ الملائم لذلك بعيداً عن أية إجراءات أحادية تحول دون تحقيق السلام والاستقرار المنشودين، كما تناول الوزيران أيضاً آخر تطورات ملف سد النهضة.

وأشار المتحدث إلى أن الوزيرين اتفقا على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بين القاهرة وباريس إزاء كافة القضايا محل الاهتمام المتبادل خلال الفترة المُقبلة.