الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
الإمارات توفر إمدادات صحية وإنسانية لدول عدة.
الإمارات توفر إمدادات صحية وإنسانية لدول عدة.

برنامج الأغذية العالمي يثمن دعم الإمارات للدول المتضررة من الوباء

أعرب ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، عن تقديره لدولة الإمارات على مساعدتها في توفير الإمدادات الصحية والإنسانية للدول المتضررة من جائحة «كوفيد-19».

وتوجه بيزلي - الذي كان في استقبال طائرة شحن إماراتية لدى وصولها إلى مطار أكرا في غانا - بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تخصيص حكومة الإمارات طائرات لنقل المستلزمات والمواد الطبية للعاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في القارة الأفريقية.

وأكد بيزلي، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع «تويتر»، أن المساعدات تعكس خصال الكرم والسخاء التي تتمتع بها قيادة وشعب الإمارات، مشيراً إلى أن هذا الجسر الجديد يعكس التعاون المشترك البناء، خاصة في ظل هذه الأزمة.

وكانت الإمارات قد أطلقت، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، جسراً جوياً دولياً لتوفير الإمدادات الصحية والإنسانية التي تشكل شريان الحياة للمجتمعات الهشة، التي تعاني من جائحة «كورونا» في كافة أنحاء العالم.

ويعمل هذا الجسر بشكل دوري بين دولة الإمارات ومواقع رئيسية في كافة أنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، لتوفير المستلزمات والمعدات الطبية، وآلاف الأطنان من البضائع الحيوية لتلبية احتياجات المجتمعات الهشة والعاملين في الصفوف الأمامية في أكثر من 100 دولة في العالم خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري.

ويمثل الجسر الجوي للإمارات وبرنامج الأغذية العالمي مساهمة كبرى في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية العالمية لمكافحة الجائحة.

#بلا_حدود