الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رابطة يمنية تدعو للإفراج عن المختطفين في سجون الحوثي

رابطة يمنية تدعو للإفراج عن المختطفين في سجون الحوثي

مسلح تابع لميليشيات الحوثي الإرهابية. (إي بي أيه)

دعت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث، إلى سرعة التدخل للإفراج عن المختطفين في سجون ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وقالت أفراح الأكحلي، مسؤولة العلاقات الخارجية في الرابطة، في بيان صحفي إن «معاناتنا تتضاعف كل يوم جراء استمرار احتجاز أبنائنا في سجون سيئة وتعريضهم للتعذيب الوحشي وحرمانهم من الرعاية الصحية وسط تفشي الأوبئة في سجون احتجازهم، ما يعرض حياتهم للخطر الداهم».

وذكرت الأكحلي أن القانون الدولي الإنساني ومواثيق الأمم المتحدة تجرمان استمرار اختطاف مدنيين دون أي مسوغ من قبل ميليشيات الحوثي، لافتة إلى أهمية أن تضطلع الجهات الدولية في القيام بواجباتها والانتصار لقضية آلاف المختطفين العادلة.

ودعت الأكحلي إلى سرعة تحرك الجهات الدولية والمعنية والضغط على الحوثيين وإجبارهم على إطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً «انتصاراً للحقوق والمواثيق والمعاهدات الدولية».

وتسيطر ميليشيات الحوثي الانقلابية على العاصمة صنعاء منذ اجتياحها بقوة السلاح عام 2014، ويُتهمون من قِبل عدد من المنظمات الإنسانية باختطاف واعتقال العديد من المناهضين لهم.