الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تفاصيل اندلاع حريق بخط أنابيب لنقل النفط في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية إصابة 12 شخصاً جراء اندلاع حريق، اليوم الثلاثاء، في خط أنابيب شقير-مسطرد لنقل النفط الخام، فيما أمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، أنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام.

ولفت مجاهد إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

وأضاف أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد وجهت كلاً من: وكيل وزارة الصحة بالقاهرة محمد شوقي ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة سامح العشماوي، فور وقوع الحادث بتوفير سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) وفقاً لتوجيهات الوزيرة، لافتاً إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وتجري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضاف أن الوزيرة اطمأنت على وجود الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات.

من جهتها، قالت وزارة البترول المصرية في بيان: تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في خط أنابيب شقير-مسطرد لنقل النفط الخام.

ووفقاً لبيان الوزارة فقد اندلع الحريق «على أول طريق القاهرة-الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب».

وفي وقت لاحق من اليوم، أمر النائب العام المصري بالتحقيق في الواقعة، حيث انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن «النيابة العامة» لاحقاً ما ستسفر عنه التحقيقات.