السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

وزير الدفاع المصري يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزى، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً.

وناقش وزير الدفاع المصري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

كما تطرق اللقاء لبحث جهود القوات المسلحة المصرية في مجال تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك ملف التدريبات المشتركة بين كلٍّ من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة المصرية عن اعتزازه بعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين القوات المسلحة في مصر والولايات المتحدة، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك في المجال العسكري.

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة ومكافحة الإرهاب، مؤكداً على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين البلدين.

وفى سياق متصل، التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد، مع ماكينزى، وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.

وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.