الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قرقاش: لا يمكن أن يكون عالمنا العربي مشاعاً للتدخل الإقليمي دون حساب

قرقاش: لا يمكن أن يكون عالمنا العربي مشاعاً للتدخل الإقليمي دون حساب

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، إنه «لا يمكن أن يكون عالمنا العربي وعواصمه مشاعاً للتدخل الإقليمي دون حساب أو عقاب».

وشدد قرقاش في تغريدة على حسابه على «تويتر» على أنه «لا بد لزمن تدخل الحشود والميليشيات والمرتزقة الانكشارية أن يولّي»، مضيفاً «سيحكم التاريخ بقسوة على من فرّط في سيادته ومن يستقوي بالقوى الإقليمية لهوى حزبي أو متذرعاً بضعف النظام العربي».



وجاءت تغريدة قرقاش الأخيرة بعد تحذيره يوم الثلاثاء عبر «تويتر» من أن «طبول الحرب التي تقرع حول سرت في ليبيا الشقيقة تهدد بتطور جسيم وتبعات إنسانية وسياسية خطيرة».

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أن الإمارات تدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتغليب الحكمة، والدخول في حوار بين الأطراف الليبية وضمن مرجعيات دولية واضحة، وتجاهل التحريض الإقليمي وغاياته.



وفي السياق ذاته، أوضح قرقاش في وقت سابق أن دولة الإمارات تدعو، بالتعاون مع شركائها «إلى عودة إنتاج النفط في ليبيا في أقرب وقت ممكن، وتؤكد أهمية وجود ضمانات لمنع العائدات النفطية من إطالة وتأجيج الصراع»، مضيفاً «سنواصل العمل السياسي والدبلوماسي والأولوية لوقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية».