الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

حفتر يتوعد تركيا: أرض ليبيا الطاهرة ستكون قبوراً للمرتزقة

حفتر يتوعد تركيا: أرض ليبيا الطاهرة ستكون قبوراً للمرتزقة

قائد الجيش الوطني الليبي.

توعد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي المستعمر التركي بالتصدي له وطرد مرتزقته من الأراضي الليبية، مؤكدا أن الشعب الليبي لم ير منه سوى «القتل والشر والجباية خلال 300 عام من الاحتلال التركي».

جاء ذلك خلال تفقد المشير حفتر لكتيبة «طارق بن زياد»، أمس السبت، للإشراف على جاهزية الوحدات العسكرية لتنفيذ أية أوامر تصدر إليهم.

وقال حفتر في كلمته: «لن نرضى أبداً بالاستعمار.. الأتراك بقوا في ليبيا لمدة 300 عام، ولم ير منهم الليبيون إلا الشر.. نحن لهم بالمرصاد وطردهم سيكون الهدف الأساسي».

وأكد حفتر أن «المرتزقة الذين أتوا إلى ليبيا مأجورون ومدربون.. هذه المجموعات لا وطن لهم، ولا عائلة لهم، ولا صفة لهم سوى الاسترزاق».

وأضاف مخاطباً جنود الجيش الليبي وواصفاً إياهم بـ«الأبطال»: «أنتم تختلفون عن الميليشيات التي تتلقى الدعم التركي.. فهذه الميليشيات تذبح وتقتل وتشرد الناس مقابل دراهم معدودة».

وأوضح المشير حفتر أن «السوريين شعب شقيق، وبلد عزيز ليس له علاقة بهذه الميليشيات المسترزقة التي تتلقى الأموال من المعتوه التركي الذي يعتقد أنه باستطاعته، إعادة أمجاده في ليبيا من جديد». وأكد «لكننا سوف نقضي عليهم ونجعل قبورهم بالمئات على أرض ليبيا الطاهرة».