الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي للمانحين من أجل لبنان

ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي للمانحين من أجل لبنان

French President Emmanuel Macron appears at a news conference in Beirut, Lebanon, Thursday Aug. 6, 2020, two days after a massive explosion rocked Beirut's port. The blast, which killed more than 130 people, wounded thousands and left tens of thousands homeless, is believed to have been caused when a fire touched off a stockpile of 2,750 tons of highly explosive ammonium nitrate. Macron announced that France will organize a conference in the next few days with European, American, Middle Eastern and other donors to raise money for food, medicine, housing and other urgent aid. (AP Photo/Thibault Camus, Pool)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مؤتمر دولي لجمع تبرعات للبنان على أن يعقد خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانفجار الهائل الذي هزَّ بيروت.

في زيارة للمدينة المنكوبة، قال ماكرون، اليوم الخميس، إن فرنسا ستنظم مؤتمراً مع مانحين أوروبيين وأمريكيين وشرق أوسطيين وآخرين لجمع الأموال للمساعدات الغذائية والطبية والإسكان والأغراض العاجلة الأخرى.

ووعد «بتوجيه شفاف وواضح» لتذهب المساعدات مباشرة إلى السكان وجمعيات الإغاثة.

يلقي سكان بيروت باللوم في الانفجار الذي قتل ما لا يقل عن 137 شخصاً وأصاب الآلاف وترك عشرات الآلاف مشردين بلا مأوى، على سنوات من الفساد وسوء الإدارة من قِبَل النخبة الحاكمة.