الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العراق يدعو التحالف الدولي لمواصلة التعاون في محاربة داعش

العراق يدعو التحالف الدولي لمواصلة التعاون في محاربة داعش

دعا العراق الاثنين قوات التحالف الدولي إلى الاستمرار بدعم العراق في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح لمواجهة تنظيم داعش.

وأكد قاسم الأعرجي، مستشار الأمن الوطني، خلال اجتماعه مع نائب قائد قوات التحالف الدولي الجنرال ستريكلاند والوفد المرافق له على أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح، مقدماً الشكر للجانب الدولي عن الشراكة في محاربة داعش والقضاء على الإرهاب.

وقال الأعرجي إن علاقة العراق مع المجتمع الدولي مهمة، وإن الحكومة العراقية حريصة على استمرارها، مؤكداً أهمية وضع جدول زمني لإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في العراق.

ودعا الأعرجي إلى ضرورة أن ينتقل العراق إلى علاقات استراتيجية في مجالات متعددة، وهو يتطلع إلى التعاون الدولي في تفكيك الأزمات بالمنطقة، وإيجاد الحلول غير العسكرية لها، لما له من أثر كبير على الاستقرار وترسيخ السلم في جميع دول المنطقة.

وبحسب بيان لمكتب مستشار الأمن الوطني، فإن الجنرال ستريكلاند استعرض حجم الدعم الجوي والاستخباري والاستشاري للقوات الأمنية العراقية وأهمية التنسيق المستمر في حماية الحدود مع سوريا، ومناقشة ملف تنظيم داعش من حملة الجنسية العراقية المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، والعوائل العراقية من النساء والأطفال في مخيمات النازحين شرقي الفرات في سوريا.