الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

المملكة السعودية تحذر من عدم تمديد حظر السلاح على إيران

حذرت المملكة العربية السعودية من عدم تمديد حظر السلاح على إيران.

ودعا سفير المملكة في الأمم المتحدة بجنيف، الدكتور عبدالعزيز الواصل، إلى تمديد أحكام ملحق قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٣١ الصادر بشأن تقييد نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران، الذي ينتهي يوم 18 أكتوبر القادم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير، اليوم الخميس، أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح. وشدد على تأييد المملكة لكل إجراء دولي يسهم في تكبيل أيادي إيران التخريبية في المنطقة، حتى ينتهج النظام الإيراني، بالأفعال لا بالتصريحات، نهجاً سلمياً يقبله المجتمع الدولي.

وأكد السفير أن المملكة قادرة على حماية نفسها وشعبها، مشيراً إلى أن رفع الحظر الدولي عن إيران فيما يتعلق بأنواع الأسلحة كافة، سواء التقليدية أو غير التقليدية، لن يفضي إلا إلى مزيد من الدمار والخراب، بل سيزيد من تأجيج حجم الصراعات في المنطقة، وهي التي عانت ملياً من التدخلات الإيرانية التخريبية.

وقال إن «المجتمع الدولي سيكون خلال الساعات القادمة على موعد حاسم ومهم سيحدد على أثره مستقبلاً جديداً لشعوب المنطقة، فهناك مساران اثنان: إما صون وحماية الأمن والسلم الدوليين، وإما إعطاء النظام الإيراني فرصة لاقتراف المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعوب المنطقة».

وأكد السفير أن الشرق الأوسط يمر بمرحلة حرجة، حيث يشهد حالة غير مسبوقة من تهريب الأسلحة للجماعات الإرهابية.

#بلا_حدود