الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد بن زايد يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن زايد يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن زايد خلال لقاء سابق مع السيسي في مصر. (رويترز)

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، تناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ الرئيس المصري، خلال الاتصال، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بخطوة السلام التاريخية التي قامت بها دولة الإمارات تجاه إسرائيل، مؤكداً أنها ستسهم في دفع جهود عملية السلام وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بما تم بموجب الاتفاق بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من إيقاف قرار إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية بما يحافظ على حل الدولتين ويبقي فرص السلام قائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي واعتزازه بالتوافق بين البلدين الشقيقين بشأن قضايا المنطقة.

وأشاد بدعم مصر المتواصل كل ما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها وإسهاماتها التاريخية في إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.