الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
رئيس الحكومة اللبنانية المكلَّف مصطفى أديب. (أ ب)

رئيس الحكومة اللبنانية المكلَّف مصطفى أديب. (أ ب)

لبنان.. أديب يجدد رغبته في تشكيل حكومة اختصاصيين

جدد رئيس الحكومة اللبنانية المكلَّف مصطفى أديب، اليوم الخميس، رغبته في تشكيل حكومة اختصاصيين من فريق عمل متجانس للبدء في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بأسرع وقت ممكن.

وقال أديب، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم: «قناعتي ورغبتي في أن يتشكَّل فريق عمل متجانس وحكومة اختصاصيين تسعى للعمل بسرعة وبشكل فاعل من أجل وضع الإصلاحات بأسرع وقت ممكن، موضع التنفيذ».

وأضاف أنه وضع رئيس الجمهورية في أجواء المشاورات التي أجراها، أمس الأربعاء، مع النواب والكتل النيابية، لافتاً إلى أنه لمس من الجميع التعاون والرغبة في الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة من أجل مواجهة التحديات الداهمة، وخاصة تداعيات انفجار مرفأ بيروت والبدء بتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية.

وقال أديب «نعمل لأن يكون هناك فريق عمل متجانس يعمل بأسرع وقت ممكن لتنفيذ هذه الإصلاحات».

وكلّف الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الاثنين الماضي، مصطفى أديب بتشكيل حكومة جديدة، بعدما نال تأييد 90 نائباً خلال الاستشارات النيابية.

وأشار أديب في أول كلمة عقب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، إلى أن «الفرصة أمام بلدنا ضيقة، والمهمة قبلناها بناءً على أن كل القوى السياسية تدرك ذلك وتفهم ضرورة تشكيل الحكومة في فترة قياسية»، مضيفاً أنه: «بإذن الله سنوفق في هذه المهمة من فريق العمل من أصحاب الكفاءة والاختصاص لإجراء إصلاحات بسرعة».

#بلا_حدود