الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الجيش الجزائري عازم على إنجاح الاستفتاء الشعبي على الدستور

الجيش الجزائري عازم على إنجاح الاستفتاء الشعبي على الدستور

الجزائر بين الاستفتاء والحراك. (رويترز)

أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، اليوم السبت، أن القيادة العليا للجيش الشعبي ستبذل قصارى جهودها من أجل إنجاح الاستفتاء الشعبي على الدستور المقرر في أول نوفمبر المقبل.

وأشرف شنقريحة، اليوم، على مراسم حفل التنصيب الرسمي للواء جمال حاج لعروسي، قائداً للناحية العسكرية الثانية بوهران غربي الجزائر، خلفاً للمرحوم اللواء مفتاح صواب، الذي وافته المنية قبل أيام قليلة.

وقال شنقريحة في كلمة له: «ونحن مقبلون على موعد انتخابي مهم، ألا وهو الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور الجديد.. هذا الموعد الانتخابي، يعد محطة حاسمة، على مسار تحديد معالم الدولة الجزائرية الجديدة، التي وعد بها السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في حملته الانتخابية».

وأشار رئيس أركان الجيش الجزائري إلى أن تعديل الدستور يأتي «تجسيداً للتطلعات المشروعة لأجيال الاستقلال، التي عبّرت بعفوية وبكل وضوح، عن آمالها في بناء جزائر جديدة، دولة الحق والقانون، مبنية على أسس متينة، قوامها العدل والإنصاف، وتساوي الفرص بين كل أبناء الوطن الواحد».

كما أكد شنقريحة، أن القيادة العليا للجيش، ستبذل قصارى جهودها من أجل إنجاح هذه المحطة المهمة، من خلال دعمها الكامل لمساعي مؤسسات الدولة، الرامية إلى تحقيق نهضة الجزائر ورُقيّها من جديد.

وكشف شنقريحة عن إصداره تعليمات صارمة لكافة مكونات الجيش الجزائري ومصالح الأمن، بضرورة التحلي بأعلى درجات اليقظة والجاهزية، والسهر على التأمين الشامل والكامل لهذا الاستفتاء، لتمكين المواطنين، في كل ربوع الوطن، من أداء حقهم وواجبهم الانتخابي في جوّ من الهدوء والسكينة.

وأوضح شنقريحة أن قيادة الجيش الجزائري «تعتز بتحمل مسؤولية الحفاظ على أمن واستقرار بلادنا، التي تستحق منا اليوم وكل يوم، أن ندافع عنها، في كل الظروف والأحوال، ومهما كلّفنا ذلك من تضحيات».