الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

231 ألف يمني يستفيدون من مساعدات غذائية إماراتية منذ مطلع 2020

231 ألف يمني يستفيدون من مساعدات غذائية إماراتية منذ مطلع 2020

تواصل الإمارات تقديم مساعداتها الإيوائية والغذائية لسكان الساحل الغربي في اليمن، حيث سيرت هيئة الهلال الأحمر قافلة إنسانية إلى مخيم العليلي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية تضم 25 طناً من المساعدات مصحوبة بعيادات متنقلة مجهزة بالمستلزمات الطبية والأدوية.



وقدمت القافلة مساعداتها للمخيم الذي تسكنه 1200 أسرة، فيما قام فريق العيادات المتنقلة الطبي باستقبال ومعاينة الحالات المرضية الموجودة في المخيم ومنها حالات الحمي والإسهال والملاريا وأمراض الجهاز التنفسي والطفح الجلدي، وقدمت العيادات المتنقلة الأدوية المجانية اللازمة لمعالجة الأمراض المنتشرة، كما قامت بعمل الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن أمراض الكوليرا وفيروس كورونا.





ويواصل الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لسكان الساحل الغربي والمتضررين من مياه السيول والأمطار عبر مراحل وخطط مدروسة، حيث وزعت فرقه، من بداية العام الجاري 33 ألف سلة غذائية استفاد منها 231 ألف نسمة.

وأشار مسؤول الإدارة الإنسانية في الهلال الأحمر إلى أن هيئة الهلال الأحمر مستمرة في توزيع السلال الغذائية بشكل دوري على قاطني المخيمات منذ 4 سنوات، بدورها عبرت الأسر المستفيدة عن شكرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها الإنساني.