الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الرميثي يتفقد مقر التدريبات العسكرية المشتركة في كريت ويبحث التعاون الدفاعي مع اليونان

الرميثي يتفقد مقر التدريبات العسكرية المشتركة في كريت ويبحث التعاون الدفاعي مع اليونان
تفقّد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، اليوم الثلاثاء، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية اليونان الصديقة، مقر قيادات التدريبات العسكرية المشتركة التي تنفذها قواتنا الجوية مع القوات الجوية اليونانية في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وكان في استقباله حين وصوله إلى مقر القوات في جزيرة كريت اليونانية، الفريق أول رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني كوستاندينوس فلوروس، وقائد التمرين من الجانب الإماراتي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين.

واستمع إلى إيجاز عن مراحل تنفيذ التدريبات، وإلى شرح مفصل عن الخطط التدريبية والأحداث المفترضة.


من جهة ثانية، التقى الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، في مقر القيادة العسكرية اليونانية، وزير الدفاع اليوناني نيكولاس باتايو توبولوس، ورئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني، كلاً على حدة.




وبحث خلال اللقاءين، علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان، خصوصاً في الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات، والزيارات، والتنسيق العسكري المشترك.

وزار رئيس أركان القوات المسلحة النصب التذكاري للجندي المجهول في العاصمة اليونانية أثينا، الذي يخلد ذكرى الجنود الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن بلادهم أثناء الحرب، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب، حيث عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات وجمهورية اليونان خلال المراسم.