الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السيسي يستقبل رئيس البرلمان الليبي والمشير حفتر

السيسي يستقبل رئيس البرلمان الليبي والمشير حفتر

الرئيس المصري. (أ ب)

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في قصر الاتحادية كلاً من رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، وذلك بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي أن السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا، وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الميداني من جهة، وعلى الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى.

وأكد الرئيس المصري، خلال اللقاء، موقف بلاده الثابت لدعم الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وذكر المتحدث أن اللقاء عقد في سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية، ودعم شعبها في الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده في مواجهة التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وتقويض التدخلات الخارجية.

ورحب السيسي، بحسب البيان، بأي خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية. كما رحب بنتائج كافة الاجتماعات الدولية والإقليمية التي عُقدت خلال الفترة الماضية والتي أكدت إرساء السلام وتفعيل مسارات الحل السياسي الشامل.

وأثنى الرئيس المصري على جهود وتحركات المستشار عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا، كما ثمن موقف المؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب والتزامها بوقف إطلاق النار.

ودعا كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين برعاية الأمم المتحدة، و«إعلان القاهرة» وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستتيح للشعب الليبي الاستقرار والازدهار والتنمية.