الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مبعوثة أممية تدعو إلى الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية

مبعوثة أممية تدعو إلى الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية

مبعوثة أممية تدعو إلى الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية - رويترز

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز أن وجود دستور حقيقي وشامل في ليبيا يحدد ملامح الدولة وحقوق وواجبات الأفراد عنصر أساسي لاكتمال بناء أركان الدولة.

وقالت «وليامز» في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع المسار الدستوري بشأن ليبيا المنعقد حالياً بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة وفدي مجلسي النواب والدولة الليبيين: إن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة من الدول الأعضاء لدفع المسار السياسي وتحقيق الاستقرار في الأراضي الليبية، مشيدة بنتائج الحوار الديمقراطي بين الأطراف الليبية خلال المدة الماضية.

ودعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة جميع الدول إلى ضرورة الالتزام بمخرجات مؤتمر برلين سعياً للوصول إلى حل يحقق الاستقرار للشعب الليبي.

من جانبه، أكد رئيس وفد مجلس النواب الليبي في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أن الوفود الليبية تتعامل مع الحوار باجتماع المسار الدستوري بعقلية منفتحة مبنية على ضرورة نبذ العنف للانتقال إلى مرحلة تتسم بالحوار وتغليب المصلحة العليا للشعب الليبي.