الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

وزير الخارجية اليمني: تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية ويوحد الجهود لمواجهة الحوثي

وزير الخارجية اليمني: تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية ويوحد الجهود لمواجهة الحوثي

وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي - الرؤية

أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية لعملية السلام وتوحيد الجهود للتصدي للمشروع الحوثي في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية اليمني اليوم مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعملية السلام وآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وشدد الوزير الحضرمي في اللقاء على أهمية الالتزام التام والمزمن بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتاً إلى أن الحكومة التزمت بما عليها وفقاً للآلية وأن على المجلس الانتقالي احترام التزاماته والإسراع في تنفيذ ما عليه بما في ذلك إخراج قواته من العاصمة المؤقتة عدن.

واستنكر الحضرمي استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية عرقلة وصول الفريق الأممي لخزان النفط صافر من أجل تفادي حدوث كارثة بيئية حتمية.. مشيراً إلى أن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن وضع حد لهذه العرقلة اللاأخلاقية من قبل ميليشيات الحوثي قبل فوات الأوان.

وجدد الوزير التركيز على الأهمية التي تحظى بها محافظة أرخبيل سقطرى لدى جميع اليمنيين وضرورة الإسراع بإعادة تطبيع الأوضاع فيها بما يكفل عودة جميع مؤسسات الدولة لممارسة مهامها خدمة للمواطنين.

من جهته جدد السفير البريطاني دعم بلاده للحكومة الشرعية اليمنية ولجهود المبعوث الأممي، لا سيما فيما يتصل بمشروع الإعلان المشترك.. معرباً عن تطلع بلاده إلى أن يتم التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية وأن يسود الأمن والاستقرار كافة ربوع اليمن.