الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الإرياني يتهم إيران بالتصعيد مع كل بادرة انفراج في الأزمة اليمنية

الإرياني يتهم إيران بالتصعيد مع كل بادرة انفراج في الأزمة اليمنية

معمر الإرياني. (أرشيفية)

اتهمت الحكومة اليمنية النظام الإيراني بانتهاج سياسة التصعيد وخلط الأوراق مع كل بادرة انفراج في الأزمة بالبلاد.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن إعلان طهران ضابطاً من فيلق القدس، المصنف منظمة إرهابية، حاكماً عسكرياً إيرانياً لصنعاء، جاء بعد ساعات من أكبر عملية تبادل للأسرى والمختطفين. وهي العملية التي وصفت بالخطوة بالمهمة نحو استكمال عملية التبادل الشامل وبارقة أمل في مسار السلام المبني على المرجعيات الثلاث.

وأضاف الإرياني أن الإعلان الاستفزازي هدفه نسف الأجواء الإيجابية التي سادت بعد تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التبادل، كما أنه تأكيد للوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري لميليشيات الحوثي، وعدم تجاوزها في أي تحرك بالملف اليمني‏.

وأكد الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أمس السبت، أن الدور الذي يلعبه النظام الإيراني في تحدي إرادة المجتمع الدولي وتقويض الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن بات واضحاً. وقال إن هذا الدور لا يمس أمن واستقرار اليمن فحسب، بل الأمن والسلم الإقليمي والدولي ومصالح العالم أجمع.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بمواقف أكثر صرامة في إدانة ووقف التدخل والعدوان الإيراني السافر على اليمن، والذي خلّف مأساة إنسانية هي الأكبر عالمياً، مشدداً على دعم الحكومة والشعب اليمني في معركة استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بأشكاله‏ وصوره كافة.