الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيصل بن فرحان: السعودية وسيط سلام لإنهاء الصراعات الدولية

فيصل بن فرحان: السعودية وسيط سلام لإنهاء الصراعات الدولية

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان. (رويترز)

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله أن المملكة كانت ولا تزال وسيطاً للسلام لإنهاء العديد من الصراعات الدولية، جنباً إلى جنب مع الأمم المتحدة، وأجهزتها المختلفة.

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية، التي ألقاها وزير الخارجية افتراضياً اليوم الاثنين، خلال الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة.

ودعا وزير الخارجية السعودي إلى ضرورة تضافر الجهود وتوثيق أواصر التعاون بين الدول للرقي بهذا العالم ولتنعم شعوبه بالاستقرار والرخاء والسلام، مشيراً إلى أن السعودية تواصل جهودها الملموسة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمتابعة مسيرتها لتحقيق الاستقرار والرخاء والنمو والسلام في المنطقة والعالم.


وأوضح أن المملكة العربية السعودية شاركت بصفتها دولة الرئاسة لمجموعة العشرين لهذا العام بقيادة مؤتمر التعهد الدولي للاستجابة لكورونا مع الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول، وهو ما نتج عنه تغطية الفجوة التمويلية بالكامل، مشيراً إلى أن المملكة دعت إلى اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين لمناقشة تبعات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.


ولفت الأمير فيصل بن فرحان إلى أن المملكة ترأست مؤخراً الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية مجموعة العشرين لتنسيق الجهود لمواجهة هذا التحدي العالمي، والذي أكد أهمية رفع مستوى الجاهزية للأزمات المستقبلية وطرق تنسيق التدابير الاحترازية عبر الحدود لحماية الأرواح.