السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
السيسي وماكرون. (إي بي أيه)

السيسي وماكرون. (إي بي أيه)

السيسي وماكرون يتفاهمان حول القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب

التقى الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس، اليوم الاثنين، حيث بحثا أهم قضايا الشرق الأوسط والمنطقة، إضافة إلى مجموعة من ملفات العلاقات الثنائية.

وفي مؤتمر صحفي أعقب اللقاء، قال ماكرون إن البلدين اتفقا على تعزيز تعاونهما الثنائي على كافة الأصعدة، لا سيما في مكافحة الإرهاب، واصفاً التعاون في المجالات العسكرية والأمنية بين مصر وفرنسا بـ«المثالي».

وأشار ماكرون إلى أن اتفاقيات سيجري توقيعها بين الطرفين، يومي الاثنين والثلاثاء، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما تطرقت المباحثات إلى الانتهاكات التركية في شرق المتوسط. وجدد ماكرون رفض فرنسا انتهاك سيادتي اليونان وقبرص رغم التحذيرات الأوروبية والدولية لأنقرة.

وحول تطورات الملف الليبي، أكد ماكرون استمرار التنسيق مع كافة الشركاء لدعم الحوار السياسي وتسوية النزاع.

وبحسب موقع «سكاي نيوز عربية»، أكد ماكرون - لدى سؤال صحفي عن «مسألة حقوق الإنسان» في مصر - أن الوضع في مصر غير قابل للقراءة، بمعزل عن إدراك التهديدات الإرهابية في البلاد، وما يحدق بها من ضغوط اقتصادية واجتماعية.

بدوره، قال الرئيس المصري إنه مسؤول عن أمن 100 مليون مصري، إلى جانب حماية الدولة من تنظيم متطرف أنشئ قبل أكثر من 90 عاماً، واستطاع أن يقيم القواعد في العالم بأكمله.

#بلا_حدود