الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
اليماحي

اليماحي

اليماحي: لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تؤيد دعوة عباس لمؤتمر دولي للسلام مطلع 2021

شارك نائب رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد اليماحي في الاجتماع الأول للجنة فلسطين المنبثقة عن البرلمان العربي التي عقدت الأربعاء بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، وناقشت مذكرة حول مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة.

وقال اليماحي إن البرلمان العربي يؤكد دائماً أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية الأولى حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، منوهاً إلى أن البرلمان العربي يبعث رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم كافة حقوقه المشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير.

وقال سعادته إن اللجنة أصدرت في ختام اجتماعها العديد من التوصيات المهمة دعماً للقضية الفلسطينية من أبرزها دعوة المجتمع الدولي إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فضلاً عن الدعوة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت اللجنة دعم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام مطلع العام 2021.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء البرلمان العربي في أعمال اجتماعات لجان البرلمان الأربع التي بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وذلك في إطار التحضير للجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والمقرر عقدها السبت المقبل بالقاهرة.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أعضاء البرلمان العربي محمد أحمد اليماحي نائب رئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي وناعمة عبدالله الشرهان عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد بوشهاب السويدي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، بالبرلمان العربي.

#بلا_حدود