الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

وصول الوفود المشاركة في القمة الخليجية إلى العلا

بدأ قادة دول الخليج العربي بالتوافد على مدينة العلا شمال غربي السعودية، للمشاركة في أعمال الدورة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء.

ووصل قبل قليل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكان في استقباله في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف وسفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.

ويضم الوفد الرسمي الإماراتي سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين ونائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء وصل إلى العلا.

ويرأس الأمير سلمان بن حمد الوفد البحريني.

وكان في استقبال ولي عهد البحرين في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا، الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة.

وكان في استقباله أيضاً الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف.

ويضم الوفد الرسمي البحريني وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني.

وهبطت أيضاً قبل قليل طائرة تُقل الوفد العماني، وعلى رأسه فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان، وكان في استقباله في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف ونائب سفير سلطنة عُمان لدى المملكة سيف البداعي.

ويضم الوفد الرسمي العماني وزير الخارجية السيد بدر البوسعيدي ووزير العدل والشؤون القانونية الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي.

كما وصل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ويضم الوفد الرسمي الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية والشيخ مبارك فيصل سعود الصباح رئيس الديوان الأميري.

كما وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ويضم الوفد الرسمي القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.

#بلا_حدود