السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
هايكو ماس. (أ ب)

هايكو ماس. (أ ب)

وزير الخارجية الألماني يصل إلى مصر لحضور اجتماع اللجنة الرباعية

وصل إلى القاهرة مساء أمس الأحد وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس فى زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها في اجتماعات وزراء خارجية اللجنة الرباعية لعملية السلام التي تبدأ اليوم الاثنين، وتضم: مصر وفرنسا وألمانيا والمملكة الأردنية.

وصرحت مصادر مطلعة بأن وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان وصل القاهرة في وقت سابق للمشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية، الذي يأتي لاستكمال جهود إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، يقوم على أساس حل الدولتين.

كما يهدف الاجتماع إلى تنسيق المواقف المشتركة، ووضع إطار عام يمكن الاستناد عليه لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وسط تحركات مصرية بالتنسيق مع أطراف أخرى للوصول إلى حل سلمي وعادل للقضية الفلسطينية.

عقدت اللجنة الرباعية آخر اجتماع لها على مستوى وزراء الخارجية في نهاية شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام.

وأكد وزراء خارجية الدول الأربع في ختام الاجتماع دعم عملية السلام في الشرق الأوسط، بهدف تحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

كما شدد الوزراء على التزامهم دعم جميع جهود تحقيق سلام عادل يلبي الحقوق المشروعة للأطراف كافة، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والمرجعيات المتفق عليها، بما فيها مبادرة السلام العربية.

#بلا_حدود