الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تعادل 5 محطات بالقطاع.. محطة إنتاج الأكسجين الإماراتية تبدأ عملها في غزة

بدأت محطة إنتاج الأكسجين العملاقة، التي تبرعت بها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، في العمل «منقذة بذلك حياة عشرات المرضى المصابين بفيروس كورونا»، بحسب تصريحات مدير الصيانة والهندسة في وزارة الصحة بغزة لـ«الرؤية».

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في 17 ديسمبر الماضي، عن تدشين جسر جوي يتضمن مساعدات طبية وإغاثية لسكان غزة المحاصرين، ووصلت القافلة الأولى في ذلك اليوم. ووصلت القافلة الثانية في 10 يناير الجاري، والتي ضمت محطة إنتاج أكسجين، وعشرات أجهزة التنفس، ومستلزمات طبية لمكافحة فيروس كورونا.

وقال مدير الصيانة والهندسة في وزارة الصحة بغزة، المهندس بسام الحمادين إن مهندسي وزارة الصحة أسرعوا في تركيب محطة الأكسجين منذ استلامها؛ وذلك لأهميتها بالنسبة للمرضى.

وأضاف: «تم تركيب هذه المحطة العملاقة في مستشفى غزة الأوروبي المخصص لمرضى كوفيد-19، في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وبدأت العمل بشكل فعلي يوم الأربعاء الماضي، وعملت على إنقاذ حياة العشرات من المرضى في ظل تفشي الفيروس في غزة».

وأوضح الحمادين أن هذه المحطة العملاقة تعادل عمل محطات الأكسجين الخمس الموجودة في قطاع غزة، مشيراً إلى أنها تنتج 2600 لتر أكسجين في الدقيقة الواحدة، ولديها قدرة على تعبئة أنابيب الأكسجين للمستشفيات.

وتقدم الحمادين بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ على إرسال هذه المحطة العملاقة، «وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الإنسانية التي تعصف به خاصة في قطاع غزة المحاصر».