الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هند العتيبة: «العرب» اللندنية لا صلة لها بالإمارات

هند العتيبة: «العرب» اللندنية لا صلة لها بالإمارات

هند مانع العتيبة مديرة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي - أرشيفية.

انتقدت هند مانع العتيبة، مديرة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، محاولات البعض ربط دولة الإمارات وتحميلها تبعات ما يصدر عن جهات ليست تابعة للإمارات، مؤكدة أن العبارات المستهلكة مثل «المدعومة من الإمارات» و«تابعة للإمارات» وغيرها، أصبحت سلاح العاجز والذي لا يريد أن يرى الأمور على حقيقتها.

وأكدت في حسابها الرسمي على «تويتر»، أن دولة الإمارات مستمرة بالتعامل الإيجابي إعلامياً وسياسياً لعلمنا أنه في مصلحة المنطقة، فيما يستمر البعض في محاولاته أن يربط الإمارات بما لا صلة لها به.

وقالت إن عبارات مستهلكة ومن وحي الأزمات مثل المدعومة من الإمارات وتابعة للإمارات وغيرها، أصبحت سلاح العاجز الذي لا يريد أن يرى الأمور على حقيقتها، ومثال على ذلك تحميل الإمارات لما ورد من جريدة العرب اللندنية التي ليست تابعة قطعاً للإمارات.



ليبية مستقلة

وأفادت مصادر إعلامية بأن صحيفة العرب اللندنية هي صحيفة عربية مستقلة، أسسها الصحفي الليبي الراحل أحمد الصالحين الهوني في يوليو 1977، وتصدر عن مؤسسة العرب العالمية للصحافة والنشر التي تأسست في عام 1972.

وأشارت إلى أن الصحيفة كنت تمول من قبل الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، لتصبح صوت بغداد الصادر عن لندن ويستهدف معارضيه.

وأضافت أنه بعد وفاة الهوني في 2006، اختلف الأبناء الثلاثة الورثة في إدارة الصحيفة حتى قاربت على الإغلاق النهائي، فاشتراها الصحفي العراقي هيثم الزبيدي بالشراكة مع محمد الهوني ابن مؤسسها، لتكون صحيفة ليبية عراقية قلباً وقالباً، ولا دخل للإمارات بها على الإطلاق، حتى أن جميع العمليات التشغيلية الرئيسية للصحيفة تتم في مكتب الصحيفة بتونس.