السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

العتيبة: الإمارات ترحب بجهود خفض التصعيد في المنطقة

العتيبة: الإمارات ترحب بجهود خفض التصعيد في المنطقة

أعرب سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة عن ترحيب الإمارات بالجهود المشتركة لخفض التصعيد وتجديد الحوار في المنطقة، موضحاً أن الإمارات ستعمل من قرب مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن على مقاربة شاملة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأوضح العتيبة أنه، كما في المراحل الانتقالية السابقة التي مرت بها الولايات المتحدة، توقعت الإمارات مراجعة السياسات الحالية من قبل الإدارة الجديدة.

وأشار العتيبة في بيان نُشر على موقع سفارة الدولة بواشنطن، إلى أنه وبخصوص ملف شراء طائرات «أف 35»، فإن الصفقة لا تتعلق فقط بمجرد بيع معدات عسكرية لشريك، حيث تسمح للإمارات بتأمين رادع قوي لأي عدوان، كما تساعد بالموازاة مع الحوار والتعاون الأمني الجديد، على طمأنة الشركاء الإقليميين.

وأضاف أن العملية ستخول للإمارات تحمل عبء إقليمي أكثر في تحقيق الأمن الجماعي، وتسهم في تحرير المعدات والأصول الأمريكية لتوجه نحو تحديات عالمية أخرى.

ولفت البيان إلى أن الإمارات طالما قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة، ومن خلال مئات المهام المشتركة والمشاركة في جهود 6 تحالفات بقيادة أمريكية، تعلمنا أن مفتاح التنسيق العسكري هو قابلية التشغيل البيني للأنظمة، وبالمعدات نفسها والتدريبات تكون قوات الولايات المتحدة والإمارات معاً أكثر فاعلية متى وأينما كان الأمر مهماً.