الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

سفير الدولة يلتقي نائب رئيس مكتب المجلس الفيدرالي الروسي

التقى الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، نيكولاي باروزين، نائب رئيس مكتب المجلس الفيدرالي الروسي، رئيس إدارة العلاقات الدولية، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال السفير الجابر إن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً في كل المجالات، بفضل حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتطويرها ورفعها إلى آفاق أوسع، مؤكداً أن هناك فرصاً كبيرة لتطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإنسانية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون البرلماني مع الجانب الروسي، من خلال تبادل الزيارات واللقاءات وإقامة الروابط المتينة بين الأقسام البرلمانية المعنية وتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجلس الفيدرالي الروسي.

من جهته، أكد باروزين أن روسيا تولي أهمية خاصة لتعزيز التعاون مع الدول العربية، وعلى وجه الخصوص مع الإمارات، مشيداً بالتعاون البرلماني المتميز بين البلدين، بفضل اهتمامهما بتعزيز العلاقات البرلمانية وعلاقات الصداقة.

وأشار إلى أن روسيا تحبذ تشكيل مجموعة الاتصال البرلماني المستقل بين دولة الإمارات وروسيا، لتكون الإمارات العربية المتحدة بذلك الدولة الخليجية الأولى التي تقوم بتشكيل المجموعة المذكورة مع روسيا، حيث يعطي ذلك دفعة قوية لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد، وناقشا آفاق العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومشاركة روسيا الاتحادية في إكسبو 2020 دبي.

#بلا_حدود