السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
أمير الكويت.

أمير الكويت.

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد

أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ودعا أمير البلاد، في كلمة خلال أداء اليمين، الحكومة الجديدة إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وشدد على ضرورة الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية، لتحقيق ما ينشده أبناء الشعب من آمال وطموحات تنموية على كافة الأصعدة. كما طالب الوزراء الجدد بوضع نصب أعينهم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار.

ودعا أمير الكويت السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء، متسلحين في ذلك بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة، والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام، عملاً بأحكام الدستور، وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

تشكلت الحكومة الجديدة من 15 وزيراً، وضمت نائبين لرئيس الوزراء، هما الشيخ حمد جابر العلي، إلى جانب منصبه كوزير للدفاع وعبدالله الرومي، إلى جانب منصبه كوزير للعدل وتعزيز النزاهة، وهو وزير جديد في الحكومة.

كما ضمت الحكومة الجديدة 4 وزراء جدد، إلى جانب احتفاظ عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم، من بينهم وزيرا الخارجية أحمد ناصر المحمد، والداخلية ثامر العلي.

#بلا_حدود