الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سفير الدولة يشارك في لقاء سفراء دول مجلس التعاون مع الرئيس البرازيلي

سفير الدولة يشارك في لقاء سفراء دول مجلس التعاون مع الرئيس البرازيلي

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو. (رويترز)

أشاد صالح أحمد السويدي، سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، بعمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات والبرازيل في المجالات كافة، وأكد استمرار نموها بالرغم من تداعيات جائحة «كوفيد-19» على القطاعات كافة.

جاء ذلك خلال فعالية جمعت الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة برازيليا، تلبية لدعوة من سفراء دول مجلس التعاون، والتي أقيمت في مقر سكن سفير دولة الكويت، بحضور وزير العلاقات الخارجية البرازيلي إرنستو أروجو، والنائب الاتحادي إدواردو بولسونارو رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب، إلى جانب كبار المسؤولين من عدد من الشركات الدولية.

وثمّن بولسونارو خلال اللقاء جهود سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في تعميق العلاقات البرازيلية - الخليجية، موجهاً الشكر إلى قادة دول المجلس على توجيهاتهم وحرصهم على إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين الجانبين، وأكد متابعته وحرصه على تطوير العلاقات البرازيلية- الخليجية لتشمل مجالات جديدة أوسع.

وأكد بولسونارو استعداد حكومته لتذليل كافة العقبات أمام تعزيز العلاقات المميزة مع دول مجلس التعاون والدول العربية.

من جهته، عبّر السويدي عن سعادته بالمشاركة البرازيلية الكبيرة والنشطة على المستويين الرسمي والخاص خلال المعارض التي عقدت مؤخراً في دولة الإمارات، وتحديداً «آيدكس ونافدكس» وجلفود، والتي أثمرت عن توقيع العديد من الصفقات التجارية القيمة، معرباً عن تطلعه لمشاركة برازيلية قوية في «إكسبو 2020» دبي للترويج للبرازيل في هذا الحدث العالمي المهم.

من جانبه، وجه إرنستو أروجو الشكر لسفراء دول مجلس التعاون في البرازيل على جهودهم في تعزيز العلاقات البرازيلية - الخليجية، وأكد حرصه على التنسيق مع وزراء خارجية دول المجلس في المواضيع والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يأتي اللقاء في إطار حرص واهتمام البرازيل بتعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومع الدول العربية، والتي تشكل السوق الثالثة للصادرات البرازيلية بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.