الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رسالة من رئيس الدولة إلى رئيس أوزبكستان تتعلق بالعلاقات الثنائية

رسالة من رئيس الدولة إلى رئيس أوزبكستان تتعلق بالعلاقات الثنائية

(وام)

تسلم الرئيس شوكت ميرزاييف رئيس جمهورية أوزبكستان رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تتعلق بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأوزبكي لوزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، الذي أكد حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيزها في شتى المجالات رغم ما يواجه العالم من تحديات فرضتها جائحة «كوفيد-19».

وأبدى وزير الطاقة والبنية التحتية استعداد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» لزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة طاقة الرياح في «نوائي» لتصل إلى 1500 ميغاواط.

وكانت «مصدر» قد وقعت العام الماضي اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والشركة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان، لتصميم وتمويل وبناء وتشغيل محطة لطاقة الرياح تبلغ استطاعتها 500 ميغاواط.

والتقى وزير الطاقة والبنية التحتية خلال زيارته لجمهورية أوزبكستان، اليوم، سردار عمر زاكوف، نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية.

حضر اللقاءين، سعيد مطر الصيري القمزي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان.